Menu
حضارة

الاحتلال يقرر بناء 20 ألف وحدة استيطانية في القدس

أرشيفية

بوابة الهدف - القدس المحتلة

قرّرت بلدية الاحتلال "الإسرائيلي" في القدس على بناء 20 ألف وحدة استيطانية (شقة) جديدة في جميع أنحاء مدينة القدس المحتلة.

وقالت القناة العبرية الثانية، إنه قد تم الاتفاق بين بلدية الاحتلال في القدس و"سلطة أراضي إسرائيل"على استثمار مليار و400 مليون شيكل في البنية التحتية والأماكن العامة في أحياء القدس المحتلة.

وبحسب ما ذكر موقع القناة الثانية، فإن "سلطة أراضي إسرائيل" ستستثمر 600 مليون شيكل، بينما 800 مليون أخرى سيتم جمعها من الإيرادات المتوقعة من الرسوم والجبايات لتسويق الوحدات السكنية.

وأوضحت أن الاتفاق يشمل بناء مناطق عمل ومناطق تجارية وفنادق جديدة على مساحة 3 ملايين متر مربع، تأتي في إطار مشروع مدخل مدينة القدس.

وبيّنت القناة الثانية، أن الاستثمار سيتم في مناطق؛ شارع بيغن، مفترق "بيات"، "جفعات رام"، "بيسغات زئيف"، "هار خوتسبيم"، المالحة، "كربات يوفيل"، المنطقة الصناعية في عطاروت، التلة الفرنسية، إلى جانب مناطق أخرى.

ووصف رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، الاتفاق بـ "التاريخي وغير المسبوق"، مؤكدًا: "إنه مهم لمستقبل مدينة القدس، فالمشروع سيسمح بإضافة 20 ألف عائلة جديدة في القدس، والمشاريع الاقتصادية ستسّرع من النمو".