Menu
حضارة

من محافظة الخليل

سلطات الاحتلال تُمدّد اعتقال 3 أسيرات بينهن الكاتبة لمى خاطر

الكاتبة لمى خاطر أثناء المحاكمة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

مدّدت محكمة الاحتلال العسكرية في "عسقلان"، اليوم الخميس، اعتقال ثلاث أسيرات من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وبيَّن محامي النادي فراس الصباح، أن محكمة الاحتلال مددت اعتقال الأسيرة لمى خاطر للمرة السادسة لمدة ثمانية أيام لاستكمال التحقيق، مُشيرًا إلى أن "الأسيرة خاطر لا تزال تتعرض لتحقيق قاسٍ وتهديدات باعتقال آخرين إن لم تعترف، بالمقابل فإن الأسيرة أكدت خلال عدة زيارات أنها لن تخضع لهذه التهديدات".

ولفت إلى أن الأسيرة خاطر "تتعرض للتحقيق في معتقل "عسقلان" منذ تاريخ اعتقالها في 24 تموز/ يوليو 2018، حول تهم تتعلق بعضوية في تنظيم محظور وتقلد منصب فيه وتقديم خدمات له، علاوة على كتاباتها ومواقفها".

وفي السياق، جرى تمديد اعتقال الأسيرة سونيا الحموري، وهي أم لخمسة أبناء، لمدة ثمانية أيام لاستكمال التحقيق، وكذلك اعتقال الأسيرة سائدة بدر وهي أم لاثنين، وذلك لاستكمال الإجراءات القضائية.

من الجدير ذكره أن الأسيرتين بدر والحموري اعتقلتا بتاريخ 14 آب/ أغسطس الجاري.

ويقبع في سجون الاحتلال نحو 6500 أسيرًا، بينهم قرابة 450 مُعتقلًا إداريًا، جدّدت سلطات الاحتلال قرارات "الإداري" بحقهم عدّة مرات، ومنهم من تجاوز مجموع سنوات اعتقاله الإداري أكثر من 14 عامًا. وأصدر الاحتلال على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، حوالي 4 آلاف قرار اعتقال إداري.