Menu
حضارة

انطلاق المسير البحري الخامس من ميناء غزة للمطالبة بكسر الحصار

غزة _ بوابة الهدف

أعلن الحراك الوطني لكسر الحصار، عصر اليوم السبت، عن انطلاق المسير البحري الخامس من ميناء غزة باتجاه الحدود البحرية الشمالية؛ للمُطالبة برفع الحصار المُستمر على القطاع منذ (12 عامًا).

وانطلقت عشرات القوارب على متنها عشرات الفلسطينيين، من ميناء الصيادين بمدينة غزة باتجاه الحدود الشمالية البحرية للقطاع.

Ma0aX.jpg
 

وقال المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، إن "انطلاق المسير البحري الخامس من ميناء غزة اليوم، هدفه نقل معاناة أهالي قطاع غزة بفعل الحصار المستمر منذ سنوات".

وسبق هذه التظاهرة أربع مسيرات بحرية مشابهة منذ 29 مايو/ أيار الماضي، طالبت بكسر الحصار الصهيوني على القطاع، بتنظيم من هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار.

واعترضت قوات البحرية الصهيونية ثلاث مسيرات منها واقتادت قواربها إلى ميناء اسدود، واعتقلت النشطاء الذين كانوا على متنها قبل أن تفرج عنهم في وقتٍ لاحق.

والسبت الماضي، انطلقت المسيرة البحرية الرابعة من ميناء غزة باتجاه الحدود البحرية الشمالية، بمشاركة 40 قاربًا على متنها عشرات الفلسطينيين، من ميناء الصيادين بمدينة غزة باتجاه الحدود الشمالية البحرية للقطاع، واعترضتها بحرية الاحتلال وأطلقت نيران أسلحتها الرشاشة صوب المشاركين في المسيرة.

وتحاول بحرية الاحتلال دومًا إرهاب المواطنين على متن سفن الحرية، سواءً التي تخرج من القطاع نحو العالم، أو التي تأتي لغزة من العالم وعلى متنها متضامنين عرب وأجانب.

ويفرض الاحتلال على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ 12 عامًا، حيث يغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر  مصر  أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكلٍ جزئي لدخول محدود وبإجراءات أمنية مُشددة للبضائع والأفراد.