Menu
حضارة

حفل التوقيع الثاني

علاء الغول يوقع " قصائد العشق المائة"

صورة من حفل التوقيع

الهدف_محمود الحاج

 

بمشاركة الشاعرة والناقدة هدلا القصار, وبحضور عدد من المثقفين ومحبي الشعر, نظم مركز غزة للثقافة والفنون، بالتعاون مع جمعية دار الشباب لثقافة والتنمية ،حفل التوقيع الثاني للإصدار الجديد " قصائد العشق المائة " للشاعر علاء نعيم الغول.

الشاعرة والناقدة هدلا القصار قالت :" يسير الشاعر داخل نصوصه كالمد والجزر يبحر في الوجدانيات والإنسانية، والعظمة والزوال، النفور والعدم، الرغبة والألم، الزمان والمكان، والتناقضات في مركبات الحياة ومنغصات الصراخ، ودهشة العالم الذي يتأرجح بين الحاضر وارث الروايات الرومانسية المسكونة في قلب الشاعر ليبدو  كشتاء الربيع في مشاعر أفرزت مائة قصيدة دون أن يقطع الحبل الصرةِ بينه وبين ما ستنتجه الرؤية فيما بعد" .

وأضافت "يذهب الشاعر الغول دون تردد إلى قياس المسافة المضيئة حيث المسافة ابعد من ضوء الأنا الحاضرة والانا الهائمة في الضفة الأخرى التي تحضن الأنا المتخفية والانا الهاربة من الأنين الخافت، كما ظهر لنا في نص المسافاتُ المضيئة" .

وقرأ الشاعر الغول عدداً من قصائده من ديوانه " قصائد العشق المائة " .

وفي ختام اللقاء قدم كل من يسري درويش رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية وأشرف سحويل رئيس مجلس إدارة مركز غزة للثقافة والفنون درعاً تكريميا لجمعية دار الشباب للثقافة والتنمية، وللشاعرة والناقدة هدلا القصار والشاعر علاء الغول.

واختتم الحفل بتوقيع الشاعر على نسخ من ديوانه مهداه للحضور .