Menu
حضارة

هجوم استيطاني جديد: ألف وحدة في مستوطنات عديدة

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

في هجمة استيطانية جديدة، صادق ما يسمى المجلس الأعلى للتخطيط التابع لما يسمى الإدارة المدني الاحتلالية في الضفة الغربية اليوم الأربعاء على المضي قدمًا ببناء 1000 وحدة استيطانية، منها 400 سيُباشر بإقامتها على الفور، بينما اعتبر مجلس "ييشع" الاستيطاني منتقدا العدد "القليل" أن "الحديث يدور عن كمية ضئيلة وعدد صغير من الوحدات السكنية بل الأصغر الذي صودق عليه في السنة ونصف السنة الأخيرتين".

وحسب المخطط سيصادق المجلس على بناء 56 وحدة سكنية في مستوطنة "بركان"، و 168 وحدة في مستوطنة "تسوفيم"، و108 أخريات في مستوطنة "نوفيم"، و44 أخريات في مستوطنة "معاليه أدوميم". في المقابل سيبحث المجلس المصادقة على خطط لبناء 29 وحدة سكنية في مستوطنة "عتنيئيل"، و 66 في "بيت ايل" و 84 في "كريات نتافيم" و 85 وحدة سكنية جديدة في "كارني شومرون". وكان المجلس المذكور قد صادق الأسبوع الماضي على مناقصات لبناء 511 وحدة سكنية في مستوطنة "بيت ارييه" شمال غرب القدس .

ويواصل مجلس المستوطنات الصهيونية  الاحتجاج على ما يزعم أنه تضييق على الاستيطان،في الضفة الغربية الحكومة المحتلة بزيادة البناء في المستوطنات ورفع الحواجز امام البناء في كافة أنحاء السلطة الفلسطينية.