Menu
حضارة

اعتقالات في الضفة.. والاستيلاء على سيارة ومحتويات مطبعة

بوابة الهدف - رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، عددًا من المواطنين خلال حملة مداهمات لمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بينما داهمت مطبعة وصادرت محتوياتها، واستولت على سيارة فلسـطينية.

وجرى اعتقال الأسير المحرر ياسين بدير، خلال اقتحام جنود الاحتلال لمخيم عايدة شمال بيت لحم، بينما تم الاستيلاء على سيارة الجيب الخاصة بالأسير المحرر مجدي أبو عكر، بعد مداهمة منزله في المخيم واعتقاله.

كما جرى اعتقال الشاب محمد عيسى غنيم والمحرر منصور نصري صلاح من بلدة الخضر، وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عمر عزية، وعدة منازل أخرى في مخيم عايدة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية كوبر شمال غرب رام الله، حيث اعتقلت منها: ورد عصام، قسام نائل، ومؤمن كفاح. كما مزّقت صور الشهداء وسط القرية، تزامناً مع مواجهاتٍ دارت في محيط المكان

إضافة لذلك، اقتحمت بلدة عنبتا شرق طولكرم. وقد اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي "كفر سابا" بمدينة قلقيلية.

‏وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير طالب عمرو في وادي الهرية، ومنزل الأسير المحرر جمال كرامة.

كما اقتحمت قوات كبيرة مخيم بلاطة شرق نابلس وصادرت محتويات مطبعة المناهل التي تملكها عائلة ذوقان.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوة صهيونية تقدر بنحو 30 آلية عسكرية معها رافعة عسكرية كبيرة اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس وتمركزت قبالة مخيم بلاطة من الجهة الشمالية وحاصرت بناية سرحان وفيها مطبعة المناهل التي يملكها المحاضر الجامعي الدكتور غسان ذوقان.

واستولت قوات الاحتلال على محتويات المطبعة وقامت بنقلها من خلال شاحنة كبيرة. بينما اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال خلال ذلك.

يذكر أن ذوقان معتقلٌ مع اثنين من أبنائه في سجون الاحتلال، منذ أكثر من شهر، خلال مداهماتٍ يومية لقوات الاحتلال.