Menu
حضارة

الأوقاف تدعو اليونسكو لوقف انتهاكات الاحتلال بحائط البراق

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

طالبت دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى في القدس المحتلة، مساء اليوم الاثنين، منظمة "اليونسكو" بالتدخل الفوري لوقف انتهاكات الاحتلال الصهيوني في منطقة حائط البراق/ الجدار الغربي للمسجد الأقصى.

وقالت الدائرة في بيانٍ لها، "إنها تنظر بعين الخطورة لتصاعد وتيرة قرارات وانتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى ومحيطه، خاصة في منطقة حائط البراق، والقصور الأموية، والتي تعدّ وقفًا إسلاميًا تابعًا لدائرة الأوقاف"، مُضيفةً أن "الصحف العبرية أعلنت اليوم بأن بلدية الاحتلال أقرّت مؤخرًا وبضغوط من مكتب بنيامين نتنياهو، خطة لتوسعة الساحة المختلطة في الجانب الغربي من حائط البراق (حائط المسجد الأقصى)".

كما وأكدت أن "الاستيلاء على هذه المنطقة الوقفية يعتبر اعتداءً صارخًا على ملك المسلمين، وهذه المشاريع التهويدية في محيط الأقصى لا تتم إلا بقوة الاحتلال"، مُشدّدة على أن "تلك الانتهاكات تُحدث تغييرًا جذريًا للوضع الديني والتاريخي الذي كان قائمًا في مدينة القدس منذ عام 1967 وما قبله".

ودعت الجهات الدولية صاحبة الاختصاص، لا سيما مؤسسة اليونسكو، للتدخل المباشر ووقف الممارسات الصهيونية التهويدية في هذا الموقع.