Menu
حضارة

طولكرم: اعتصام تضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال

بوابة الهدف - طولكرم

شارك عشرات المواطنين الفلسطينيين بينهم عائلات الأسرى والمتضامنين، اليوم الثلاثاء، في اعتصامٍ أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دعما للأسرى المتواجدين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وأكد المشاركون على دعمهم لقضية الأسرى ومساندتهم في معركتهم النضالية حتى نيل حريتهم، مشدّدين على "أن قضية الأسرى ستبقى حاضرة، خاصة في ظل استهداف الاحتلال لهذه القضية للنيل منها ومن رمزيتها".

بينما طالب المشاركون الهيئات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان، بالتدخل العاجل لوقف ممارسات الاحتلال التعسفية بحق الأسرى والأسيرات خاصة الإهمال الطبي المتعمد والاعتقال الإداري.

من جانبه، والد الأسير يوسف عبد اللطيف خضر مهداوي المحكوم مدى الحياة، إن ابنه دخل اليوم عامه السادس عشر في سجون الاحتلال، موجها رسالته للأسرى بالصبر والثبات، مؤكدًا أن جميع فئات شعبنا تقف إلى جانبهم ومعهم حتى الإفراج عنهم جميعا دون قيد أو شرط.

ويقبع في سجون الاحتلال نحو 6500 أسير فلسطيني، بينهم قرابة 450 مُعتقلًا إداريًا، جدّدت سلطات الاحتلال قرارات "الإداري" بحقهم عدّة مرات، ومنهم من تجاوز مجموع سنوات اعتقاله الإداري أكثر من 14 عامًا. وأصدر الاحتلال على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، حوالي 4 آلاف قرار اعتقال إداري.