Menu
حضارة

مستوطنون يقيمون بؤرة جديدة جنوب نابلس

بوابة الهدف - نابلس

أقام مستوطنون صهاينة، بؤرة جديدة على أراضي الفلسطينيين في قرية قريوت جنوب نابلس، ضمن مخطط صهيوني للاستيلاء على مئات الدونمات من أراضي المنطقة لإقامة مجمع استيطاني.

وقال منسق "اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان" جنوب نابلس، بشار القريوتي، أن مجموعة من المستوطنين قاموا قبل أيام بنصب خمس خيم ومنشآت زراعية على أراضي قرية قريوت الواقعة بين مستوطنتي "عيليه" و"شيلو".

وأضاف القريوتي أنّ "السياسة الاسرائيلية الاستيطانية في تلك المنطقة تقوم على أساس نصب خيم ومن ثم بيوت متنقلة، وبعد فترة قصيرة يتم ترخيص عملية بناء منازل المستوطنين في المكان؛ كما هو حال كبرى المستوطنات التي بدأت بخيمة وأخذت بالتوسع شيئاً فشيئاً حتى أصبحت ما هي عليه الآن".

وبيّن الناشط أنّ البؤرة الاستيطانية الجديدة تتقاطع مع المخطط الصهيوني للاستيلاء على 720 دونم من الأراضي الزراعية الفلسطينية لإقامة مجمع استيطاني يربط مستوطنتي "عيليه" و"شيلو" ببعضهما.

كما تابع قائلًا: "المستوطنين تمكّنوا من الاستيلاء على مساحة تقدر بـ 100 دونم من أراضي الفلسطينيين جنوب نابلس".

وطالب القريوتي بتحرك فلسطيني لوقف مخططات الاستيطان التي تستهدف الأراضي الفلسطينية، قائلا "بالرغم من كون معظم هذه الأراضي هي زراعية فيها أشجار معمرة منذ عشرات السنين؛ إلا أن أطماع الاستيطان لا تتوقف".