Menu
حضارة

في ميناء غزة

محدثالعثور على الصيادَين الذَين أغرق الاحتلال مركبهما شمال القطاع

غزة _ بوابة الهدف

أفاد مسؤول لجان الصيادين في اتحاد لجان العمل الزراعي، زكريا بكر، الليلة، بأن الطواقم المختصة عثرت على الصيادَيْن الذَين أغرق الاحتلال مركبهما شمال قطاع غزة.

وأضاف بكر ، أن الاتصال مع الصيادَين أحمد ومصباح نافذ صلاح، كان مقطوعًا، إلى حين العثور عليهما في ميناء غزة برفقة القارب المستهدف، مُشيرًا إلى الأضرار اقتصرت على "ماتور" القارب فقط. 

وكانت بحرية الاحتلال الصهيوني، قد أغرقت مساء اليوم الخميس، أحد مراكب الصيادين الفلسطينيين، في عرض بحر الـسـودانـيـة، شمال قطاع غزّة، بعد هجوم جنودها عليه.

وفي حينه، قال بكر لـ "بوابة الهدف"، أن زوارق الاحتلال أغرقت قارب على متنه صيادين اثنين غرب منطقة الـسـودانـيـة على بعد 3 أميال بحرية.

وتتكرّر الاعتداءات الصهيونية بحقّ صيادي القطاع بصورة يوميّة، وهو ما يُسفر بين الحين والآخر عن استشهاد أو اعتقال أو وقوع إصابات في صفوف الصيادين جرّاء إطلاق النار، عدا عن مُصادرة مُعدّاتهم ومراكبهم. كما يدفع الاستهداف الصهيوني الصيادين إلى إخلاء البحر في كثيرٍ من الأحيان والتخلّي عن يوم عمل حرصًا على حياتهم.

ويأتي ذلك ضمن سياسةٍ تهدف للتضييق أكثر على أهالي القطاع، وتشديد قبضة الحصار المفروض عليهم منذ نحو 12 عامًا، ومُحاربتهم حتى في لقمة العيش.