Menu
حضارة

في قرية رأس كركر

إصابة عشرات المواطنين خلال قمع الاحتلال لمسيرة سلمية غرب رام الله

رام الله _ بوابة الهدف

أصيب عشرات المواطنين، اليوم الجمعة، بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني لمسيرة سلمية انطلقت في قرية رأس كركر غرب رام الله، تنديدًا بمحاولات الاستيلاء على أراضي المواطنين في جبل الريسان لصالح التوسع الاستيطاني.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المواطنين الذين كانوا يؤدون صلاة الجمعة فوق الأراضي المُهدّدة بالاستيلاء، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

من جهته، أكّد رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، إن "هذه المعركة ستتواصل حتى يتم إفشال مخططات الاحتلال الهادفة إلى الاستيلاء على أراضي المواطنين وطردهم منها كما هو الحال في عدة مناطق وعلى رأسها قرية الخان الاحمر شرق القدس المحتلة"، مُجددًا التأكيد على خطورة المخطط الاستيطاني الذي يحاول الاحتلال تنفيذه في قرى غرب محافظة رام الله والبيرة، والهادف إلى ربط المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين في تلك المناطق، بمستوطنة "موديعين" وأراضي العام 1948، وعزلها عن بعضها البعض.

كما ودعا عساف جماهير شعبنا إلى الوقوف في وجه كل المخططات الاحتلاليه، ومساندة الأهالي في رأس كركر، والمشاركة في الفعاليات الرافضة لنهب الأرض.