Menu
حضارة

الجمعة الـ24

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تعلن عن جمعة "عائدون رغم أنفك يا ترامب"

غزة _ بوابة الهدف

دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، مساء اليوم الجمعة، جماهير شعبنا للمُشاركة في الجمعة القادمة والتي أطلقت عليها شعار "عائدون رغم أنفك يا ترامب"، في رسالة للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأكدت الهيئة خلال مؤتمرٍ صحفي عقدته في ختام فعاليات جمعة "مسيراتنا مُستمرة"، شرق غزة، استمرار مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها المتمثلة بالعودة وكسر الحصار عن قطاع غزة.

ونوهت لعدم صحة الاشاعات التي تتحدث عن انتهاء مسيرات العودة، مُؤكدةً أن هذه الإشاعات تهدف لتضليل الرأي العام، داعيةً مصر إلى مزيدٍ من الاجراءات للتخفيف من معاناة شعبنا في القطاع.

وأشارت إلى أن "المؤامرات والإجراءات الإسرائيلية ستتحطم على صخرة صمود شعبنا"، مُشددةً على أن "المؤامرة الأمريكية والإسرائيلية التي تستهدف حقوق اللاجئين تسعى لطمس حقوقنا المشروعة وفي مقدمتها حق العودة".

وأصيب عدد من المواطنين، عصر اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، خلال مشاركتهم في جمعة "مسيراتنا مُستمرة"، وهي الجمعة الـ23 ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، إصابة 120 مواطنًا بجراحٍ مختلفة جراء قمع الاحتلال للمُشاركين في هذه الجمعة، في حين أشارت إلى إصابة المُسعفة المتطوعة شروق أبو مسامح في الصدر، شرقي رفح جنوب القطاع.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

واستشهد خلال المسيرة 171 مواطنًا، برصاص جيش الاحتلال، بينهم 27 طفلاً و3 إناث، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 18 ألف، من بينهم 3540 طفلاً و1730 أنثى.