Menu
حضارة

الاحتلال يهدم 4 منازل في الولجة ويطا

بوابة الهدف - غزة

هدمت آليات وقوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الإثنين، أربعة منازل فلسطينية مأهولة بالسكان في قرية الولجة غربي بيت لحم، وفي منطقة قوويس شرقي يطا، قرب الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها آليات الهدم اقتحمت قرية الولجة فجر اليوم، وشرعت بهدم منازل فلسطينية رغم تحصن أهالي القرية بداخلها.

وبيّنت أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت في قرية الولجة، بسبب عمليات الهدم.

وطالت عمليات الهدم ثلاثة منازل من أصل أربعة أخطرت مساء أمس السبت بالهدم.

وقالت إنّ "عشرات المواطنين يتحصنوا بداخل المنزل الرابع الذي يعود للمواطن علاء حجاجرة والمتوقع هدمه اليوم".

وكان أصحاب المنازل الفلسطينية الأربعة، قد تسلموا أمس السبت إخطارات بهدمها "ذاتيًا" تجنبًا لدفع تكاليف الهدم للآليات الإسرائيلية؛ بحجة البناء دون ترخيص والإضافات على المنازل.

وطال الهدم منزل يعود للمواطن خالد أبو خيارة؛ والمكون من أسرتين 11 فردًا، منزل المواطنة حنان الرازم ويقطنه سبعة أفراد، ومنزل المواطن محمد أبو التين والذي يسكنه مع ستة من أفرد عائلته.

وفي السياق ذاته، قامت آليات الاحتلال بـ "إزالة" مسكنًا متنقلًا (كرفان) يعود لمواطن فلسطيني من عائلة شقيرات في قرية الولجة.

إلى ذلك افاد راتب جبور منسق اللجان الشعبية والوطنية في جنوب الخليل، ان قوات الاحتلال هدمت في منطقة قوويس، غرفة يمتلكها المواطن يوسف ايوب محمد ابو عرام، إضافة لبركس يستخدم لتصليح إطارات السيارات.

المصدر: قدس برس ووكالات