Menu
حضارة

الأسير "علقم" يُواصل إضرابه لليوم التاسع رفضًا للإداري

رام الله _ بوابة الهدف

يُواصل الأسير جمال علقم (48 عامًا) من محافظة بيت لحم، إضرابه المفتوح عن الطعام منذ تسعة أيام رفضًا لاعتقاله الإداري.

وقال محامي نادي الأسير الفلسطيني خلال زيارة أجراها المحامي له مساء اليوم الخميس في عزل معتقل "عوفر"، أنه مستمر في إضرابه حتى تحقيق مطلبه المتمثل بإنهاء اعتقاله التعسفي.

ولفت المحامي إلى أنه "يعاني قبل اعتقاله من مشاكل في القلب وبدأ يشعر منذ إعلانه للإضراب بأوجاع وهزال وإرهاق في جسده"، مُبينًا أن الأسير علقم اعتقله الاحتلال سابقًا وبشكل متواصل لمدة (12) عامًا ثم جرى اعتقاله إداريًا عام 2007 لمدة عام، إلى أن أُعيد اعتقاله إداريًا في أيار/ مايو من العام الحالي، وقد صدر بحقه أمري اعتقال إداري مدتهما أربعة شهور.

ويُشار إلى أنه إضافة إلى الأسير علقم هناك أسيران يخوضان إضرابًا مفتوحًا عن الطعام وهما: الشيخ خضر عدنان من جنين وهو مضرب منذ خمسة أيام رفضًا لاعتقاله التعسفي، وعمران الخطيب من غزة وهو مضرب منذ (33) يومًا مطالبًا بالإفراج المبكر عنه.

ويقبع في سجون الاحتلال نحو 6500 أسيرًا، بينهم قرابة 450 مُعتقلًا إداريًا، جدّدت سلطات الاحتلال قرارات "الإداري" بحقهم عدّة مرات، ومنهم من تجاوز مجموع سنوات اعتقاله الإداري أكثر من 14 عامًا. وأصدر الاحتلال على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، حوالي 4 آلاف قرار اعتقال إداري.