Menu
حضارة

في الدورة الـ150 على مستوى المندوبين الدائمين..

الجامعة العربية تُناقش أزمتيْ الأونروا والقدس

الجامعة العربية (وكالات)

القاهرة_ بوابة الهدف

انطلقت أعمال الدورة الـ150 لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، اليوم الأحد، في مقر الجامعة بالعاصمة المصرية القاهرة، ومن المقرر أن تستمر على مدار يومين.

ووفق ما أوردته الوكالة الرسمية "وفا"، يناقش المجلس تطورات الأوضاع في المنطقة والتحرك حيال القضية الفلسطينية في المرحلة القادمة، والصراع العربي الإسرائيلي ومستجداته، فيما يتعلق ب القدس والاستيطان والتنمية وقضية اللاجئين. وقضايا عربية أخرى.

وبدأت أعمال الدورة، برئاسة مندوب السودان الدائم لدى الجامعة السفير عبد المحمود عبد الحليم، وبمشاركة فلسطين. ويناقش خلالها المندوبون، على مدى يومين، قضيتيْ أزمة الأونروا والقرارات الأمريكية ضدها، إضافة إلى التحضيرات الخاصة بالمشاركة في الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الجاري.بالإضافة الى مجمل تطورات العمل العربي المشترك سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا. كما سيتطرق المجلس إلى ملف تطوير وإصلاح الجامعة العربية.

ويُناقش المجتمعون التحضير للاجتماع المقبل، على مستوى وزراء الخارجية، الثلاثاء من هذا الأسبوع. إضافة لاستعراض تقارير حول متابعة قرارات صادرة عن هيئات مختلفة، منها هيئة متابعة تنفيذ قرارات قمة القدس.