Menu
حضارة

واشنطن ستعلن إغلاق مكتب منظمة التحرير حتى "العودة للمفاوضات"

بوابة الهدف - متابعة خاصة

قالت وكالة رويترز أن تقريرا أمريكيا كشف عن أن إدارة ترامب ستعلن اليوم الاثنين "بتوقيت واشنطن" إغلاق مكاتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن احتجاجا على رفض الفلسطينيين العودة إلى طاولة المفاوضات على حد زعم الإدارة الأمريكية.

وسيأتي هذا القرار كلمة سيلقيها جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي في منتصف النهار أمام الجمعية الاتحادية وهي جماعة محافظة في واشنطن، سيكون هذا أول خطاب رئيسي له منذ انضمامه إلى البيت الأبيض في عهد ترامب.

ونقلت الوكالة عن مسودة خطاب بولتون "سوف نقف دائماً إلى جانب حليفنا ، إسرائيل" وأضاف بولتون في المسودة "لن نفتح المكتب أبداً ما دام الفلسطينيون يرفضون الشروع في مفاوضات مباشرة مع إسرائيل".

وقالت صحيفة الواشنطن بوست أن بولتون سيعلن في هذا الخطاب سلسلة من الإجراءات ضد الدول التي تهدد بمقاضاة الولايات المتحدة في المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في أفغانستان، وستشمل الإجراءات ضمن أمور أخرى العقوبات والمقاطعة لهذه الدول ومنع دخول مواطني تلك الدول إلى الولايات المتحدة، وقال مسؤولون حكوميون للصحيفة إن الفلسطينيين هددوا بمقاضاة "إسرائيل" في المحكمة الجنائية ، وبما أن "إسرائيل" حليف وثيق للولايات المتحدة ، فإن هذا سبب آخر لإغلاق المكاتب.