Menu
حضارة

السعودية تشتري نظام دفاع القبة الحديدية من الكيان

بوابة الهدف - متابعة خاصة

أفادت تقارير من عدة مصادر دبلوماسية في صحيفة "الخليج أون لاين" أن المملكة العربية السعودية قامت بشراء نظام الدفاع الصاروخي "قبة حديدية" من الكيان الصهيوني مما يشير إلى وجود تقارب عسكري أمني متنام بين الجانبين.

وقالت المصادر إن السعودية لا تريد فقط تقارباً سياسياً مع الكيان ، بل تسعى أيضاً إلى الوصول إلى مستوى تشترى فيه علناً أسلحة ثقيلة ومتطورة من تل أبيب مثل الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن العلاقات الصهيونية السعودية هي أفضل ما كانت عليه في أي وقت مضى وكان رئيس أركان الجيش المحتل غادي إيزنكوت ، قال مؤخراً في مقابلة مع صحيفة إيلاف السعودية التي تتخذ من بريطانيا مقراً لها إن كيانه مستعد لتقاسم المعلومات مع الجانب السعودي من أجل مواجهة النفوذ الإيراني.

وعلاوة على ذلك ، كشف مسؤول كبير سابق في الجيش المحتل أنه عقد مؤخراً اجتماعين مع أميرين سعوديين بارزين أكدا له أن الكيان الصهيوني لم يعد عدوا للمملكة.

وأكدت المصادر أن المملكة العربية السعودية قد أقنعت الكيان مؤخرا من خلال وساطة قوية للغاية من قبل الولايات المتحدة خلال اجتماعات ثلاثية سرية في واشنطن لبيعها نظام القبة الحديدية المتقدمة، نذكر أنه تم تمويل نظام "القبة الحديدية" بالكامل من قبل الولايات المتحدة ، للاستخدام الحصري من قبل الكيان.