Menu
حضارة

"الأونروا" في الخليل تمنع الطلبة من دخول مدارسهم!

الخليل _ بوابة الهدف

منعت إدارة بعض مدارس "الأونروا" في مخيم العروب بمدينة الخليل، اليوم الأربعاء، مجموعة من كبيرة من الطلبة من دخول مدارسهم في المخيم.

وقال مجموعة من الأطفال خلال تقريرٍ مُصوّر أعدّه "مراسل الهدف" داخل المدرسة، أنهم جاؤوا صباحًا كما هو المفترض ليتفاجؤوا بأن الإدارة ترفض إدخالهم إلى المدرسة كما بقية زملائهم.

موسى العلامي وهو والد أحد الأطفال الذين منعوا من دخول المدرسة، أكّد أن "مدير المدرسة قام بطرد الطلبة بحجة أنهم غير مسجلين في كشوفات المدرسة".

أهالي الطلبة بدأوا منذ ثلاثة أيام بتنظيم اعتصام داخل غرفة مدير المدرسة، وذلك احتجاجًا منهم على هذه الخطوة الظالمة بحق أبنائهم.

وقال العلامي خلال الحديث إلى مراسلنا، أنه "لو كانت هذه سياسية فليصارحونا بذلك، حتى نعرف بوصلتنا لذهب ونحتج ونطالب بإلغاء هذا القرار".

السيّد صلاح جوابرة، وهو أيًضا والد أحد الطلبة الذين منعوا من دخول المدرسة، قال إن الأهالي يقومون في الوقت الحالي بفعاليات احتجاجيةٍ تجاه هذه السياسة، مُؤكدًا أن ما يجري "هي سياسة ممنهجة لإنهاء حق العودة".

وأوضح أن الأهالي سيستمرون في الاعتصامات والاحتجاجات بمُشاركة كافة القوى الوطنية، إلى حين إسقاط هذا القرار الجائر بحق الطلبة.