Menu
حضارة

تفاصيل اجتماع قيادة "حماس" بالوفد المصري

غزة _ بوابة الهدف

قالت حركة حماس، مساء اليوم السبت، أن قيادة الحركة برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية ، استقبلت وفدًا أمنيًا مصريًا رفيع المستوى، وذلك في إطار العلاقات الراسخة مع جمهورية مصر العربية.

وقالت الحركة في بيانٍ لها، أن اللقاء "ساد أجواء إيجابية بين الطرفين وناقشا العديد من القضايا خاصة آفاق العلاقة الاستراتيجية بين الجانبين، والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والحصار الإسرائيلي على غزة"، مُضيفةً: "بحث الطرفان نتائج الجهود المصرية في ملف المصالحة الوطنية، وقد تم استعراض مقاربات مستندة إلى التفاهمات والاتفاقيات الموقعة وخاصة اتفاقية 2011م، حرصًا من حماس على استعادة الوحدة الوطنية خاصة في ظل التحديات الخطيرة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية وفي القلب منها القدس واللاجئين والاستيطان"، على حد قولها.

وتابعت: "تم استعراض الجهود المبذولة من أجل تثبيت وقف إطلاق النار وفق تفاهمات 2014م، والالتزامات المترتبة على ذلك من قبل الاحتلال الإسرائيلي. كما ودار نقاش معمق حول سبل إنهاء الحصار عن قطاع غزة والتخفيف من معاناة أهلنا فيه، ومتطلبات ذلك من خطوات وإجراءات".

وغادر الوفد الأمني المصري الذي وصل صباح اليوم إلى قطاع غزة، في زيارةٍ قصيرة ومفاجئة، التقى فيها قيادة حركة حماس في غزة.

وبحسب مصادر محلية، يضمّ الوفد المصري مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات العامة اللواء أحمد عبد الخالق، والسفير المصري الجديد لدى فلسطين المستشار مصطفى شحاتة.