Menu
حضارة

العدو يزعم اعتقال خلية لحماس جندت عبر الفيسبوك

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

زعم جهاز الأمن الداخلي الصهيوني (الشاباك) أنه تمكن من الكشف عن شبكة للمقاومة في الضفة الغربية المحتلة، وأسفرت عملية الملاحقة عن اعتقال عدد من النشطاء الذين زعم العدو أنهم خططوا لتنفيذ هجمات ضد الكيان حيث أنه تم تجنيدهم عبر الفيسبوك على حد الزعم الصهيوني.

وقال البيان الصادر اليوم الأربعاء أن هذه الشبكة المقاومة تم تجنيدها منذ 2015 بواسطة نشطاء بارزين من حركة حماس وزعم البيان أن المنظمة بذلت جهود خاصة لتجنيد الطلاب الفلسطينيين من مجالات الهندسة والتكنولوجيا للخدمة كمهندسين لتصنيع المتفجرات.

وقال أيضا أنه منذ تأسيس هذه الشبكة منذ 3 أعوام اعتقل الجيش الصهيوني والشاباك العشرات من النشطاء و في الآونة الأخيرة ، تم تحديد وإحباط محاولة إضافية للنشاط المقاوم، واعتقل عدة نشطاء وخضعوا للتحقيق.

وقال الشاباك الصهيوني أن أحد المعتقلين طالب فلسطيني يدعى عيسى شلالدة من جامعة بير زيت (21) عاما، وزميله عمر مسعود (20) عاما، حي ثتم تجنيدهما حسب الزعم الصهيوني بواسطة الفيس بوك من قبل كتائب الشهيد عز الدين القسام في غزة، بهدف تنفيذ هجمات ضد الاحتلال.

وزعم العدو أن التحقيق مع المواطن الفلسطيني حازم جميل من الضفة الغربية (24) عاما كشف أنه كان على اتصال على فيسبوك ب غزة باستخدام حساب مزيف ووجهت إليه تهم محاولة الحصول على مال وسلاح من غزة.