Menu
حضارة

للمرة الرابعة.. ترامب للسعودية: ادفعوا المال

بوابة الهدف - وكالات

عاود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعوته للمملكة العربية السعودية لدفع المال مقابل الحماية الأمريكية، كما تحدث عن سيطرة إيران على الشرق الأوسط قبل قدومه للرئاسة.

وخلال خطابٍ ألقاه ترامب أمام حشد بولاية آيوا الأمريكية، قال إن "إيران كانت ستسيطر على الشرق الأوسط في غضون 12 دقيقة قبل أن يتسلم الرئاسة، غير أنها تكافح للبقاء الآن".

وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للمرة الرابعة على التوالي، إلى أن على المملكة العربية السعودية أن تدفع المال مقابل حماية أمريكا لها، قائلا: "إن كنا سنحميك يجب أن تدفع".

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، صرح في مقابلة مع شبكة "بلومبرغ" الأمريكية، الجمعة الماضية بأن المملكة كانت موجودة قبل الولايات المتحدة بأكثر من 30 عامًا.

وأبدى ولي العهد السعودي استهانةً بتصريحات ترامب حول "عدم قدرة السعودية على الصمود بدون الولايات المتحدة".

وأضاف "إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، قد عملت ضد أغلب الأجندة السعودية، ورغم ذلك نجحت المملكة في حماية مصالحها". وأضاف ساخرا بأن: "المملكة تحتاج إلى ما يقارب ألفي عام لكي تواجه (ربما) بعض المخاطر".

ثلاث مراتٍ سابقة، تحدث فيها الرئيس الأمريكي حول الأمر، كان آخرها يوم الخميس الماضي، حيث قال إنه "طالب لعاهل السعودي الملك سلمان بأن تدفع المملكة الأموال لأمريكا مقابل حمايتها".