Menu
حضارة

استمرارًا لدورها في تعزيز الانقسام..

قطر تعلن تقديم 150 مليون دولار لتحسين الأوضاع في غزة

أعلن صندوق قطر للتنمية، الأربعاء، عن تقديم دعم بقيمة 150 مليون دولار كمساعدات "إنسانية عاجلة"، بهدف التخفيف من تفاقم المأساة الانسانية في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات.

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، في تصريحٍ نشرته، إنّ أمير قطر أصدر توجيهاته بذلك. مبينةً أنه للتأكيد على مواصلة دعم الأشقاء الفلسطينيين، سيعمل صندوق قطر بشكلٍ عاجل لتفعيل هذه الحزمة من المساعدات من خلال برنامج الأمم المتحدة الانمائي والجهات الأممية المعنيّة.

وأضافت الوكالة، أنه "يعيش في قطاع غزة حوالي مليوني انسان في مساحة لا تتجاوز 365 كيلومترًا مربعًا ولا يستطيعون الحركة خارج هذا النطاق الجغرافي الضيق نسبة الى عدد السكان كما تحظر عليهم كثير من المواد الضرورية للحياة الكريمة".

ووفقًا للوكالة، فإنّ هذا الدعم يأتي في سياق التخفيف على الشعب الفلسطيني الذي فقد كثيرًا من أطفاله وشبابه ونسائه إما في مواجهات مع قوات الاحتلال أو بسبب سوء الظروف المعيشية وضعف الرعاية الصحية.

يأتي ذلك عقب يومٍ واحد من بدء توريد الوقود إلى قطاع غزّة، بعد الإعلان عن تمويلٍ قطري لذلك، في خطوةٍ لتعزيز الانقسام، حيث تتم هذه المساعدات دون موافقة رسمية فلسطينية، وعبر جهاتٍ أمميّة وبموافقة الاحتلال "الإسرائيلي".