Menu
حضارة

اعتقال عدد من المواطنين بينهم شقيقة منفذ عملية بركان

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات طالت عددًا من المواطنين خلال اقتحام أنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

وانتشرت قوات  الاحتلال على المدخل الشمالي لبلدة عزون شرق قلقيلية، في وقتٍ مبكر من الليلة الماضية، بينما اقتحمت قوة راجلة بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت، وانتشرت على "طريق حارس" فيها.

وفي السياق، حلقت طائرات الاحتلال على علوٍ منخفض في أجواء عدد من مناطق محافظة جنين.

واعتقلت قوة "إسرائيلية" خاصة المطارد والأسير المحرر ثائر أحمد جرادات بعد مداهمة منزلٍ قرب بلدة يعبد جنوب غربي جنين، علمًا بأنه أمضى 14 عامًا في سجون الاحتلال سابقًا.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ عددًا من الشبان ألقوا عبوة ناسفة محلية الصنع "كوع" صَوب معسكر "قبة راحيل" شمال بيت لحم.

 

وعاودت قوات الاحتلال اعتقال المحاضرة الجامعية فيروز أبو شيخة نعالوة، شقيقة منفذ عملية بركان، عقب مداهمة منزلها في حيْ المعاجين بمدينة نابلس.

وقال شهود عيان إن قوة كبيرة من اليات الاحتلال اقتحمت الحي، واعتقلت نعالوة التي جرى استجوابها يوم أمس، واعتقالها مسبقًا قبل يوميْن.

وداهمت قوة احتلالية عددا من المنازل في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس. بينما اقتحمت منزل السيد حسام أبو العوف لليوم الثالث على التوالي، في ضاحية شويكة بطولكرم. كما تعرضت بلدة بيت ليد قضاء طولكرم، لعملية اقتحام من منزل لاخر بحثا عن.

وفي بيت لحم اقتحمت اليات الاحتلال مخيم عايدة شمال بيت لحم، كما تم دهم منزل الأسير المحرر نادر ربحي طقاطقة وعلي عيسى طقاطقة في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بينما تم اقتحام مخيم العروب شمال الخليل.