Menu
حضارة

قوات القمع تقتحم قسم 3 في سجن عسقلان وتعتدي على الأسرى

غزة_ بوابة الهدف

اقتحمت قوات القمع التابعة لمصلحة سجون الاحتلال، صباح الخميس القسم (3) في معتقل "عسقلان"، واعتدت على الأسرى ونكلت بهم واقتادتهم إلى قسم المعبار.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إنّ الاقتحام أثار حالة من التوتر والاحتقان في أوساط الأسرى داخل المعتقل.

وبيّنت الهيئة، أن وحدات القمع أجرت تفتيشات استفزازية، وألحقت الضرر بمقتنيات الأسرى وعبثت بها وقلبتها رأساً على عقب.

وأضافت "تم فرض سلسلة من الاجراءات العقابية بحق الأسرى في القسم، تمثلت بحرمانهم من زيارة ذويهم لمدة شهر، وفرض غرامة مالية يصل مقدراها إلى 300 شيقل بحق كل أسير، ومنعهم من الخروج إلى ساحة الفورة، وسحب الأدوات الكهربائية من القسم لعزلهم عن العالم الخارجي".

كما تم نقل 6 أسرى إلى زنازين العزل الانفرادي عقاباً لهم، وهم: رياض العمور، وبهاء العمور، وعاصف العمور، وابراهيم الهريمي، وأحمد الهريمي، ومحمد عواد، وفق الهيئة.

ونقلت الهيئة، مناشدةً من أسرى المعتقل كافة الجهات المعنية والمؤسسات الحقوقية والانسانية، بالتدخل العاجل والسريع للضغط على إدارة المعتقلات لوقف الهجمة التي يتعرض لها جميع الأسرى.

ويقبع في سجون الاحتلال نحو 6500 أسير فلسطيني، بينهم قرابة 450 مُعتقلًا إداريًا، جدّدت سلطات الاحتلال قرارات "الإداري" بحقهم عدّة مرات، ومنهم من تجاوز مجموع سنوات اعتقاله الإداري أكثر من 14 عامًا. وأصدر الاحتلال على مدار السنوات الثلاث الأخيرة، حوالي 4 آلاف قرار اعتقال إداري.