Menu
حضارة

نتنياهو يزور المدمرة "روس": سبق لها قصف مطار الشعيرات

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

قام رئيس الوزراء الصهيوني وزوجته بزيارة تفقدية إلى المدمرة الصاروخية الأمريكية "روس" الراسية حاليا في ميناء أسدود المحتلة في زيارة نادرة. وهذه هي المرة الأولى منذ 19 سنة التي ترسو فيها مدمرة أمريكية في هذا الميناء.

والمدمرة "روس" (USS Ross (DDG 71)) التي سبق لها أن قصفت مطار الشعيرات السوري مجهزة بمنظومة "أيجيس" المضادة للصواريخ وتحمل صواريخ من نوع "إس إم-2" المضادة للصواريخ، إضافة إلى 56 صاروخ "توماهوك"، وتعتبر المدمرة "روس" مع غيرها من المدمرات الأمريكية المتمركزة في أوروبا بشكل دائم، والقواعد البرية لمنظومات "أيجيس" الصاروخية في رومانيا وبولندا، من مكونات مشروع الدرع الصاروخية الأمريكية في أوروبا.

وقال نتنياهو في الحفل الذي حضره السفير الأمريكي لدى الكيان والجنرال مارتن وزير البحرية الأمريكي وقائد البحرية الصهيونية إن هذه الزيارة مناسبة "لرؤية القوة العظيمة لأمريكا"، وأضاف أنها تأتي في وقت ذروة تحالف أمريكي صهيوني " ضد الارهاب و ضد عدوان ايران" على حد زعمه.

وقال إن الرئيس ترامب أعلن أكثر من مرة التزامه بأمن الكيان و " اعتقد ان هذه الزيارة تعبر عن هذا الالتزام بشكل واضح جدا, وهذه الشراكة جيدة جدا.".