Menu
حضارة

32 إصابة بعد انطلاق المسير البحري الـ 12 لكسر حصار غزة

غزة _ بوابة الهدف

أصيب مجموعة من المواطنين عصر اليوم الاثنين، بعد انطلاق المسير البحري الـ 12 لكسر الحصار عن قطاع غزة بمُشاركة الآلاف من أبناء شعبنا قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة شمالي قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، باصابة 32 مواطنًا بالرصاص الحي باعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في الحراك البحري.

وانطلق المسير الساعة 3 عصرًا من منطقة "الواحة" على شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، بمساندة حراك برّيُّ في المنطقة ذاتها.

وقالت الهيئة الوطنية لكسر الحصار، أن "المسير البحري يأتي بالتزامن مع الذكرى السابعة لصفقة وفاء الأحرار وتحرير المقاومة الفلسطينية لأكثر من ألف أسير لنؤكد أننا على عهد الأحرار وأنه آن الأوان لكسر هذا السجن الكبير الذي يحاصر فيه 2 مليون إنسان"، مُبينةً أن "احتشاد الجماهير في الحراك البحري الماضي وجمعة "انتفاضة القدس " يؤكد أننا شعبنا ماضٍ في حراكه بكل المسارات والاتجاهات حتى يكسر الحصار، وأنه "غير ملتفت لكل التحركات السياسية التي تحاول الالتفاف على مطالبه وعلى هذا الحراك".

ويحتشد آلاف المواطنين يوم الاثنين من كل أسبوع لمساندة المسير البحري الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني منذ أكثر من شهرين ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمُطالبة بحق العودة وكسر الحصار.

DpkAh5oXUAACjSe.jpg
Dpj7-arWwAAMU2Z.jpg
Dpj7-amXgAIU2n_.jpg