Menu
حضارة

نصر الله: الفلسطينيون في غزة ليس لديهم إلا الصمود والمواجهة

بوابة الهدف - وكالات

قال حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبناني، إن المنطقة تترقب أحداث قطاع غزة في ظل الاستنفار والتصعيد والتهديدات "الإسرائيلية"، مؤكداً أن "لا خيار أمام الفلسطينيين في غزة إلا الصمود والمواجهة والمقاومة"، ورأى أن تطورات قطاع غزة "مهمة جداً بالنسبة إلى كل المنطقة".

وأضاف نصر الله في كلمةٍ له يوم الجمعة خلال احتفال: "العدو وضع أهالي غزة بين خيارين إما القتال أو الموت والفلسطينيون أخذوا قرارهم بالمقاومة ورفض الموت جوعا تحت الحصار".

مؤكدًا أنّ "الفلسطينيون في غزة ليس لديهم خيار سوى الوقوف والصمود والمواجهة".

وفي سياق آخر، قال نصر الله، إن اليوم هو الوقت المناسب للحكّام السعوديين لاتخاذ "موقف كبير وشجاع في وقف الحرب على اليمن"، السيد نصر الله أشار إلى أن الغطاء الدوليّ للحرب السعودية على اليمن بدأ بالانهيار.

وأشار الأمين العامّ لحزب الله إلى أن محور المقاومة بقي في موقع المراقب في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي على الرغم من أنه يمكن الاستفادة القصوى من هذه الحادثة في الصراع الفكريّ والسياسي، معتبراً أن "حكام السعودية وأميركا في وضع صعب بسبب قضية اختفاء خاشقجي".

وفي الملف العراقي أشار نصر الله إلى أن إرادة العراقيين هي التي ساهمت في تشكيل حكومتهم "وليس بناءً على تفاهم أميركي إيراني"، مؤكداً أنّ ما حصل في العراق هو هزيمة سياسية للأميركيين.

وفي الشأن اللبناني الداخلي أكد نصر الله أنّ حزب الله لا يتدخّل في توزيع الحقائب في الحكومة اللبنانية، مشيراً إلى أن هناك تفاؤلاً كبيراً وتقدّماً مهماً حصل على صعيد تأليف الحكومة.

ولفت إلى أن "ما يتردد عن شكل الحكومة اللبنانية فيه مغالطات ولا سيما ما يتعلق منها بربط لبنان بالعراق".