Menu
حضارة

منتدى الحقوقيين الدوليين يدعو لمحاسبة الاحتلال ورفع العقوبات عن غزة

غزة_ بوابة الهدف

طالب منتدى الحقوقيين الدوليين، برفع العقوبات المفروضة من السلطة الفلسطينية على قطاع غزة، داعيًا الرئيس الفلسطيني لإعادة النظر بكافة الملفات المتعلقة بغزة.

كما ناشد المنتدى في بيانٍ وصل "بوابة الهدف"، الأحد، جميع الجهات للعمل على تفعيل المصالحة الوطنية بين كافة الأطراف الفلسطينية.

ودعا إلى "العمل على محاسبة ألإحتلال في المحاكم الدولية على الجرائم ألتي يرتكبها بحق المدنيين العزل من أطفال وإعلاميين وطواقم طبية ومسعفين ومباني ومؤسسات عامة إلى آخره".

مطالبًا إعادة تقييم منظومة حقوق الإنسان من ناحية القدرة التنفيذية لحماية حقوق المدنيين في قطاع غزة.

كما طالب المنتدى المجتمع الدولي بالعمل الجدي لرفع الحصار عن قطاع غزة وفتح ممرات إنسانية لدخول المساعدات خاصة الطبية والإنسانية والمالية والوفاء بإلتزاماته  تجاه الفلسطنينيين.

إضافةً لدعوته لمنظمة التحرير الفلسطينية بسرعة العمل على إعداد ملفات قانونية حول جرائم الإحتلال والمستوطنين الصهاينة لتقديمها للمحاكم الدولية ومحاسبتهم دولياً.

ودعا إلى إعادة الاعتبار للمؤسسات المختصة بالدفاع عن حقوق ألإنسان وحماية المدنيين والحريات العامة ومنها حق التظاهر السلمي محلياً ودوليًا.

وجاء في البيان، التأكيد على أهمية "الضغط على كافة السلطات المعنية والمسؤلة عن الوضع ألإنساني الكارثي في قطاع غزة وبشكل رئيسي سلطات ألإحتلال ألإسرائيلي وذلك بوقف أعمال العنف فوراً و ألإلتزام بالقوانين الدولية التي تفرض حماية المدنيين وتأمين ممرات إنسانية لوصول المساعدات والطواقم الطبية والصحافيين والناشطين والمتطوعين الدوليين وتأمين حرية التنقل والسفر والعمل ووقف إعتدائات المستوطنين وإنتهاكات جيش ألإحتلال على المدنيين الفلسطينيين ومنعهم من العيش بأمان والتعدي على مصادر رزقهم من أراضي زراعية ومساحات بحرية وممتلكاتهم عامة".

هذا ودعا الجميع للتعاون لرفع شكاوى لكافة المنظمات الدولية والقيام بتحركات ونشاطات وإصدار بيانات وتقارير توثق وتستنكر الوضع الا إنساني والجرائم المريعة ورفعها إلى كل المحافل الدولية المختصة وكل ذوي الشأن للضغط على المسؤلين عن هذا الوضع المأساوي لإحترام القوانين الدولية.