Menu
حضارة

الجيش اللبناني ينتشر قرب مخيم المية ومية

بيروت _ بوابة الهدف

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء، بأنّ وحدات من الجيش اللبناني انتشرت في موقع استراتيجي يشرف على مخيم المية ومية، وذلك تنفيذًا للخطة العسكرية التي وضعتها قيادة منطقة الجنوب العسكرية في الجيش.

وقالت المصادر أن الخطة جاءت خلال الجولة التي قام بها وفد عسكري، ضم قائد منطقة الجنوب العسكرية في الجيش اللبناني العميد جميل سيقلي، ورئيس فرع مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي، ورئيس مكتب مخابرات الجيش في منطقة صيدا العميد ممدوح صعب وعدد من كبار الضباط.

وتابعت أن الجيش اللبناني تسلم النقطة التي كانت عناصر قوات الأمن الوطني الفلسطيني تتموضع فيها، عند مدخل المخيم، وذلك بحضور قائد الأمن الوطني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب وكبار ضباط من الجيش اللبناني.

جدير بالذكر أن الوضع الأمني في مخيم المية ومية مازال يسوده الهدوء الحذر، منذ الاشتباكات الأخيرة التي اندلعت بين عناصر من حركة فتح وآخرين من حركة "أنصار الله".

وفي وقتٍ لاحق، انسحب الجيش اللبناني من النقطة الذي كان من المقرر أن يتموضع فيها عند حاجز قوات الأمن الوطني الفلسطيني عند مدخل المخيم، وذلك لأسباب لوجستية، على أن تجري اتصالات جديدة مع قوات الأمن الوطني في وقتٍ لاحق، حسبما أفادت المصادر الإعلامية.

فهرس.jpg