Menu
حضارة

اتفاق على وقف إطلاق نار فوري في مخيم المية ومية

بيروت _ بوابة الهدف

أفادت مصادر لبنانية، مساء اليوم الخميس، بأنه تم التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار الفوري في مخيم المية المية للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، الذي يشهد اشتباكات مسلحة بين حركتي "فتح" و"أنصار الله".

وأشارت المصادر إلى أن ذلك تم خلال اجتماع عقد برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر حركة "أمل" في حارة صيدا، حضره مسؤول الملف الفلسطيني في الحركة محمد الجباوي وعضو المكتب السياسي بسام كجك بالإضافة إلى ممثلين عن حركتي "فتح" و"أنصار الله"، وشارك في الاجتماع اللواء صبحي أبو عرب واللواء منذر حمزة والعميد سعيد العاسوس عن حركة "فتح" وعن "أنصار الله" حضر ماهر عويد، كما شارك مسؤول حماس في لبنان أحمد عبد الهادي وأمين سر تحالف القوى الفلسطينية محمد ياسين.

وأكدت أن "المعنيون بالإشتباكات بدأوا اتصالاتهم بالقيادات المسلحة على الأرض في مخيم المية ومية لبدأ تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار"، في حين بحث رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية ، مع رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، الأوضاع في مخيم المية ومية.

جاء ذلك في اتصالين هاتفين منفصلين، بحسب بيان صدر عن مكتب هنية، جاء فيه أن هنية، هاتف الحريري، وبري، "وذلك في إطار الجهود المتواصلة من أجل تطويق الأحداث المؤسفة والدامية في مخيم المية ومية"، مُضيفًا أن الحريري "وعد ببذل أقصى الجهود العاجلة لإيقاف ما يجري في المخيم".

وقال مكتب هنية أنه أجرى اتصالاً آخر مع بري "من أجل تطويق الأحداث المؤسفة والدامية في المخيم، ووعد بري ببذل أقصى الجهود العاجلة، والتواصل مع الجيش اللبناني وجهات الاختصاص بهذا الخصوص".

ولفت البيان إلى أن "اتفاق وقف إطلاق النار، الذي توصلت إليه قيادة حركة حماس ، بين الأطراف قبل أسبوعين، انهار، وتجددت الاشتباكات وإطلاق النار في المخيم".