Menu
حضارة

الاحتلال يشن حملة واسعة في محافظة طولكرم

طولكرم_ بوابة الهدف

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، عصر السبت، حملة اقتحامٍ طالت العشرات من منازل المواطنين في عدة مناطق من محافظة طولكرم شملت ضاحية اكتابا، وقرية ذنابة ومخيم نور شمس شرق المدينة.

وجرى الاقتحام وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية، وقنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع.

ونقت وكالة وفا عن شهود عيان، بأن قوات كبيرة من الاحتلال، اقتحمت المنازل والمباني قيد الانشاء، وأجرت عمليات تفتيش واسعة داخلها، في الوقت الذي كثفت من تواجدها داخل الأحياء والطرقات في المنطقة، حيث دارت مواجهات عنيفة مع الشبان عقب الاقتحام.

وكانت قوات الاحتلال قد شدّدت من إجراءاتها العسكرية منذ ساعات الصباح في محافظة طولكرم، بنصب الحواجز على مداخلها والمفترقات المؤدية إليها عبر القرى والبلدات المحيطة، واحتجاز المركبات المارة وتفتيشها والتدقيق في هويات الركاب.

ونصبت قوات الاحتلال حواجزها على مفترق فرعون، ومدخل جبارة، وعلى طول طريق الكفريات جنوب طولكرم، وعلى مدخل قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، ومفترق بزاريا، وبلعا شرق المحافظة، وعلى طول طريق الجاروشية المؤدية إلى مناطق الشعراوية شمال طولكرم.

وكثفت القوات "الإسرائيلية" من تواجدها في الشارع الواصل بين ذنابة وعزبة أبو خميش، وأغلقت الطريق الواصل بين بلدة بلعا وضاحية اكتابا شرق المدينة، كما أغلقت بشكل كامل حاجز عناب شرق طولكرم، ومنعت كافة السيارات من العبور من كلا الاتجاهين.

وأوقفت قوات الاحتلال كافة المركبات المارة لساعات طويلة وسط إجراءات تفتيش مشددة، ما تسبب في حدوث أزمة واختناقات مرورية في هذه المناطق.

ويأتي ذلك في سياق التضييق المتواصل على الفلسطينيين، بحجة البحث عن منفذ عملية بركان البطولية، المطارد أشرف نعالوة من ضاحية شويكة في طولكرم.