Menu
حضارة

نابلس.. مظاهرة حاشدة رفضًا لقانون الضمان الاجتماعي

نابلس _ بوابة الهدف

شارك مئات المواطنين، مساء السبت، في مظاهرةٍ حاشدة على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، رفضًا لقانون الضمان الاجتماعي بصيغته الحالية.

وهتف المشاركون في التظاهرة ضد الحكومة، بسبب قرارها بتطبيق قانون الضمان الاجتماعي الذي أقرت العمل به مطلع الشهر الجاري على الشركات الكبرى.

وطالب المشاركون بإجراء تعديلات جوهرية على قانون الضمان بما يخدم العمال والموظفين.

وفي ذات السياق أعلنت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين رفضها لقانون الضمان الاجتماعي، واعتبرت الجمعية القانون بشكله الحالي بأنه مفروض ويهدد السلم الأهلي.

ويشهد الشارع الفلسطيني رفضًا واسعًا لقانون الضمان الاجتماعي وهناك مطالبات جدية لتجميد القانون وتعديل الكثير من النقاط والبنود التي يتضمنها إضافة إلى جعله اختياريًا.

وكان رئيس الحكومة رامي الحمد الله أكَّد أن القانون سيُطبّق في موعده الشهر الجاري، دون تأجيل رغم موجة الاحتجاجات، لكنه قال إنه "مستعد للاستماع إلى مختلف وجهات النظر وتعديل القانون إن لزم الأمر".

وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني بحكومة الوفاق، نهاية شهر أكتوبر الماضي تكليف اللجنة الوزارية المُختصّة بملف قانون الضمان الاجتماعي بفتح حوار والتشاور والاستماع إلى ملاحظات وتساؤلات الجهات كافة، بشأن القانون.