Menu
حضارة

حزب الله يدين الحكم الصادر بحق المعارضين البحرينيين

بوابة الهدف _ وكالات

استنكر حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأحد، الحكم الذي ‏أصدرته المحاكم البحرين ية بالسجن المؤبد ضد الشيخ علي سلمان والنائبين البرلمانيين السابقين الشيخ حسن سلطان وعلي الأسود.

وقال حزب الله في بيانٍ له، إنه "يرى في الحكم تعبيرًا جليًا عن الهوية القمعية والديكتاتورية لحكام البحرين الذين يهدفون من خلال هذه الأحكام الجائرة إلى إرهاب الشعب البحريني وتيئيسه من تحقيق أي إصلاح أو تغيير ديمقراطي"، مُعتبرًا أن "توقيت صدور هذا الحكم في هذه الأيام يهدف إلى المزيد من تهيئة الأجواء لزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المنامة ولتوجيه رسالة قمعية لإرهاب المواطنين ومنعهم من التعبير عن موقفهم الرافض للتطبيع معه والمؤيد لكل حركات المقاومة".

وختم الحزب بيانه مُعربًا "عن تضامنه مع المحكومين المظلومين، ويعتبر أن الشعب البحريني الذي قدم تضحيات على طريق الحرية ستزيده هذه الأحكام الظالمة عزمًا وتصميمًا على مواصلة الطريق حتى تحقيق أهدافه العادلة".

جدير بالذكر أن محكمة استئناف في البحرين، أصدرت اليوم الأحد، حكمها بالسجن المؤبد ضد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية المُعارضة، الشيخ علي سلمان، و2 آخرين بتهمة "التخابر مع قطر ".