Menu
حضارة

أمريكي فاز بالانتخابات التشريعية رغم وفاته

دينيس هوف

بوابة الهدف_ وكالات

فاز مرشحٌ جمهوري، كان يشغل صاحبًا لبيوت الدعارة في الانتخابات النصفية الأمريكية في منطقة ريفية بنيفادا، حيث حصل مقعد بمجلس الولاية لن يشغله بتاتا لأنه توفى قبل الفوز.

وقالت صحيفة "نيو يورك بوست"، إنّ الجمهوري، دينيس هوف فاز على خصمه، الديمقراطي لوسيا رومانوف بحصوله على 68.3% من أصوات الناخبين في ولايته.

وفارق الرجل الحياة في 16 أكتوبر، أيّ قبل الانتخابات بعشرين يومًا، بينما لم يتم حذف اسمه من قوائم الانتخاب، بينما تمت الإشارة إلى وفاته في حملته الانتخابيّة.

لكنّ خصمه فقد أظهر روحا رياضية، حيث علّق على النبأ الحزين بالقول: "أنا مصدوم، لم أكن أتوقع بتاتا مثل هذا الانقلاب، مشاعري مع أقاربه. كل ما يمكنني أن أقوله نجاح رائع".

ووفقا لقوانين ولاية نفاذا، سيبقى مقعد الراحل في المجلس التشريعي شاغرًا في الوقت الحالي، وسيقرر مفوض الولاية من سيشغل مكانه.

وعثر على جثة المرشح (72 عامًا) في أحد بيوت الدعارة التي يمتلكها في 16 أكتوبر، ولم يعثر المحققون على أية أثار تدل على وجود شبهة جنائية في وفاته، في حين يعد البغاء في هذه الولاية نشاطا مشروعا.

وتقول وسائل إعلام أمريكية إن هوف كان يصف نفسه بأنه "ترامب بارامب" نسبة إلى مدينة بارامب في ولاية نيفادا، وإنه كان اتهم بالاغتصاب من قبل موظفتين سابقتين عملتا معه، الأمر الذي نفاه حينها الراحل بشدة.