Menu
حضارة

الجمعة 33

محدث37 إصابة جراء قمع الاحتلال لجمعة "المسيرة مُستمرة"

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، إصابة 37 مواطنًا برصاص الاحتلال الحي بينهم (6) أطفال و (9) فتيات ومسعفة متطوعة، والمئات بالاختناق بالغاز جراء قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين المُشاركين في فعاليات جمعة "المسيرة مستمرة" في سياق مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة. 

ونقل الجرحى إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج، ووصفت حالتهم بالمتوسطة، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وبدأ المواطنون بالتوافد الى مخيمات العودة الخمسة المنتشرة على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في فعاليات الجمعة (33) لمسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان "المسيرة مستمرة".

وبدأ جيش الاحتلال بإطلاق النار باتجاه عدد الشبان الذين اقتربوا من بوابة السناطي شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع. 

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين بفعاليات مسيرة العودة الذين بدأوا بالتجمهر في عدة نقاط تماس مع الاحتلال شرق قطاع غزة.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال على المشاركين في المسيرة السلمية عن استشهاد أكثر من 200 مواطن، وإصابة أكثر من 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون في قطاع غزة مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمُطالبة بكسر الحصار كاملًا عن قطاع غزة.

وبدأت مسيرات العودة، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

DrkU8pEX4AAGxDV.jpg
DrkU8pCWkAEE2Ib.jpg
DrkU8o_WsAAILvS.jpg