Menu
حضارة

الجمعة 34

الهيئة العليا لمسيرات العودة تعلن عن جمعة "التطبيع جريمة وخيانة"

غزة _ بوابة الهدف

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، مساء اليوم الجمعة،  جماهير شعبنا للمُشاركة الواسعة في فعاليات جمعة العودة الرابعة والثلاثين القادمة والتي ستحمل عنوان "التطبيع جريمة وخيانة".

كما ودعت الهيئة في ختام فعاليات جمعة "المسيرة مستمرة"،  للتصدي للتطبيع مع الاحتلال الصهيوني "ونؤكد أن مشروع قطار السلام هو نهب للخيرات العربية وإنهاء قناة السويس".

وقالت أن "مسيرات العودة أجبرت حكومة الاحتلال على الخنوع لمطالب شعبنا والمنظومة الدولية على الاعتراف بحقنا في كسر الحصار".

وأكدت على أن "مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة حتى تحقق أهدافها المعلنة رغم ما لمسناه من بعض اجراءات التخفيف التي نعتبرها رغم أهميتها غير كافية".

وفي سياقٍ منفصل، دعت الهيئة العليا للمسيرات الجماهير في الضفة الغربية لحماية المطارد أشرف نعالوة منفذ عملية "بركان" البطولية.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، إصابة 25 مواطنًا على الأقل جراء قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين المُشاركين في فعاليات جمعة "المسيرة مستمرة" في سياق مسيرات العودة وكسر الحصار على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال على المشاركين في المسيرة السلمية عن استشهاد أكثر من 200 مواطن، وإصابة أكثر من 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون في قطاع غزة مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمُطالبة بكسر الحصار كاملًا عن قطاع غزة.

وبدأت مسيرات العودة، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.