Menu
حضارة

7 شهداء خلال العدوان..

غزة.. الإعلان عن وقف إطلاق نار بجهود مصرية

غزة_ بوابة الهدف

أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، مساء الثلاثاء، عن تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزّة، بدءًا من ساعات المساء، بجهودٍ مصرية.

وأكدت الغرفة في بيانٍ مقتضب أنّ "المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الصهيوني".

وفي هذا السياق، حيّا بيان الغرفة "الجهد العظيم الذي قامت به جميع أذرع فصائلنا المقاومة في هذه الجولة المشرفة في الدفاع عن شعبنا وأرضنا والتصدي بشكلٍ بطوليٍ وموحد لعنجهية وعدوان الاحتلال".

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين د. رباح مهنا: إن "الالتزام بقرار غرفة العمليات المشتركة التى تمثل كل فصائل المقاومة في قطاع غزة بوقف اطلاق النار، لا يعني التهدئة مع العدو الصهيوني، ومعركتنا معه مستمرة ما دام يحتل أرضنا ويتنكر لحقوقنا ويعتدي علينا".

أما رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية ، فقال "لقد دافعت المقاومة عن شعبها ونفسها أمام العدوان الإسرائيلي. وشعبنا الفلسطيني كعادته احتضن المقاومة بكثير من الصبر والفخر. وفي حال توقف الاحتلال عن عدوانه فيمكن العودة إلى تفاهمات وقف إطلاق النار".

وكان "الكابينت" الصهيوني قد أوعز إلى جيش الاحتلال بمواصلة العمليات في قطاع غزة حسب الضرورة.

واستشهد 7 مواطنين خلال العدوان على غزة الذي بدأ مساء الاثنين، وهم: خالد اكرم يوسف معروف (29 عامًا)، مصعب حوس (20 عامًا)، خالد رياض السلطان (26 عامًا)،  محمد زكريا إسماعيل التتري (27 عامًا)، محمد زهدي حسن عودة (22 عامًا)، حمد محمد موسى النحال (23 عامًا)،  وموسى إياد عبد العال (22 عامًا).

وواصلت المقاومة الفلسطينية قصف مستوطنات الاحتلال قرب قطاع غزّة، كما قصفت مدينة عسقلان المحتلة، وسُمع دوي صافرات الإنذار في مختلف المستوطنات المقامة على أراضي الفلسطينيين.