Menu
حضارة

الأشغال: دمار 80 وحدة سكنية بشكل كلي جراء العدوان على غزة

غزة_ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الأشغال العامة الفلسطينية أن التقديرات الأولية للأضرار الناتجة عن العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة، بلغت 80 وحدة سكنية هدم كلي و 50 وحدة سكنية أضرار جزئية بالغة، إضافةً إلى 750 أضرار جزئية طفيفة ومتوسطة و نسبة 80% من الأضرار تركزت في محافظة غزة.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة: “إن وزارته شرعت ومنذ الساعات الاولى للعدوان على قطاع غزة بإزالة الأجزاء الآيلة للسقوط في المباني المدمرة وفتح الشوارع”.

وأضاف الحساينة في تصريح له، “أن الوزارة شرعت كذلك بعمليات الحصر الاولي للأضرار التي لحقت بالمنشأت السكنية نتيجة الاستهدافات والغارات الإسرائيلية على قطاع غزة”.

جدير بالذكر أن الطيران الحربي والاستطلاع دمر منذ أمس وحتى فجر اليوم الثلاثاء منزل لعائلة المواطن محمد ظهير في رفح، ومنزل عائلة البريم في بني سهيلا، ومنزل عائلة الناجي في أرض الشنطي، ومبنى فضائية الأقصى في حي النصر، وعمارة الرحمة في الشيخ رضوان، وبناية فندق الأمل غرب غزة، ومُجمع أنصار غرب غزة، وعمارة اليازجي وسط مدينة غزة.

واستشهد نحو 14 فلسطينياً وأصيب 25 أخرين بجراح مختلفة، في العدوان الذي بدأ مساء يوم الأحد، بعد تسلل قوة صهيونية إلى خانيونس واكتشاف أمرها من قبل المقاومة، بينما قتل صهيونييْن وجرح أكثر من 100 مستوطن جراء رد المقاومة على عدوان الاحتلال.