Menu
حضارة

طقس فلسطين اليوم الخميس.. تواصل المنخفض الجوي

غزة_ بوابة الهدف

تبقى البلاد خلال ساعات اليوم الخميس متأثرةً بالمنخفض الجوي، حيث تسود الأجواء الباردة منذ فجر اليوم، وتبقى الفرصة لهطول الأمطار في المناطق الشمالية من البلاد تحديداً، بينما تضعف الهطولات كلما إتجهنا نحو الوسط، وتنعدم الفرصة في المناطق الجنوبية من البلاد.

 ويكون الجو غائماً جزئيا الى غائم وباردا نسبياً الى بارد، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وفي يوم الجمعة يطرأ إنخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وباردا نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً.

تكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط البلاد على فترات، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا. ومن المتوقع ان تتحسن فرصة الهطول المطري خلال ساعات نهار الجمعة.

ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة للإرتفاع من جديد يوم السبت وتسود أجواء خريفية دافئة نهاراً وأجواء باردة في ساعات الليل والفجر الباكر. 

وفي يوم الأحد يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.