Menu
حضارة

الجمعة 34

الهيئة الوطنية تدعو للمُشاركة الواسعة في جمعة "التطبيع جريمة وخيانة"

غزة _ بوابة الهدف

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، مساء الخميس، جماهير شعبنا للمُشاركة الواسعة في فعاليات جمعة الغد التي تحمل عنوان "التطبيع جريمة وخيانة"، والتي تأتي في سياق مسيرات العودة وكسر الحصار بالمناطق الشرقية لقطاع غزة.

وقالت الهيئة في تصريحٍ مقتضب اليوم، أن "غدًا موعدنا لنقول لمقاومتنا شكرًا ولنساندها في خياراتها ودومًا التطبيع خيانة".

وأكَّدت الهيئة في وقتٍ سابق، على "استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي، وببرامجها المتنوعة شرقي وغربي القطاع. في رسالة متواصلة للاحتلال ولكل المتربصين بمسيرات العودة".

وتابعت "إن تلك المسيرات التي أسست لهذه الوحدة الميدانية تزداد يومًا بعد يوم بعطاء ودماء أبناء شعبنا رسوخًا وتجذرًا في كافة الميادين".

اقرأ ايضا: شهيد وعشرات الاصابات في جمعة "المسيرة مستمرة"

كما وأشارت إلى "إن استمرار المشاركة الحاشدة والواسعة بالآلاف في مسيرات العودة، هي تأكيد على الوفاء لدماء الشهداء، ونهج المقاومة، وعلى استمرارية المسيرات، ورفض التطبيع".

وأسفرت اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المشاركين في المسيرة السلمية عن استشهاد أكثر من 220 مواطن، وإصابة أكثر من 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

ومنذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون في قطاع غزة مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمُطالبة بكسر الحصار كاملًا عن قطاع غزة.

وبدأت مسيرات العودة، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.