Menu
حضارة

3 إصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات جنوب نابلس

نابلس _ بوابة الهدف

أصيب ثلاثة فلسطينيين بجراح مختلفة، مساء السبت، والعشرات بحالات اختناق ورصاصٍ مطاطيّ، إثر قمع قوات الاحتلال لفعالية سلمية في قرية عوريف جنوبي مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وقمعت قوات الاحتلال فعالية لزراعة الأشجار في أراضٍ فلسطينية مهددة بالاستيطان في قرية عوريف جنوبي نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهاتٍ عقب ذلك.

وأصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي؛ بينهم واحد بإصابةٍ حرجة، بينما أصيب آخرين بالعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط، بينهم مُسعف في قدمه اليمنى.

بدورها، قالت جمعية "الهلال الأحمر" إن طواقمها تعاملت مع ثلاث إصابات بالرصاص الحي وقامت بنقلها لمستشفى "رفيديا" الحكومي في نابلس، منوهة إلى تقديم الإسعاف "ميدانيًا" لعشرات حالات الاختناق في عوريف.

وكان رئيس مجلس قروي عوريف، مازن شحادة، قال إنّ الفعالية تمت الدعوة إليها من حركة فتح وبالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومديرية زراعة نابلس، والتي يتم فيها زراعة الأشجار في الأراضي المهددة بالمصادرة في القرية.

وأكد شحادة أنّ عشرات المواطنين أُصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، من بينهم طفلة تبلغ من العمر سبعة شهور، حيث تم نقلها للعلاج في أحد المراكز الطبية، ما أدى لاندلاع مواجهات "عنيفة".