Menu
حضارة

اندلاع مواجهات عنيفة

الاحتلال يخطر بهدم 20 متجرًا في شعفاط شمال القدس

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أخطرت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء، أصحاب 20 متجرًا في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة بهدمها بحجة "البناء بدون ترخيص".

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، بإقتحام أعداد كبيرة من القوات الخاصة الصهيونية وموظفي بلدية الاحتلال مخيم شعفاط، وتسليم أصحاب المحال التجارية الموجودة على امتداد شارع الرئيسي للمخيم أوامر هدم خلال 12 ساعة.

أصحاب المتاجر رفضوا على الفور هذه الاخطارات، في حين قالوا في تصريحاتٍ صحفية أن "متاجرهم المستهدفة بالهدم بنيت منذ ما يزيد عن 10 سنوات".

Dsd3SoVXQAA7R85.jpg
 

وفور عملية الاقتحام، شهد مخيم شعفاط مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، حيث أطلق جنود وعناصر شرطة الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

وتتبع سلطات الاحتلال سياسة هدم المنشآت الفلسطينية، بزعم عدم الحصول على التراخيص "الإسرائيلية" اللازمة للبناء، في حين  يستحيل على الفلسطينيين استصدار مثل هذا النوع من التراخيص، في إطار سياسة متعمّدة ينتهجها الكيان، يسعى من خلالها إلى تشديد الخناق على الأهالي، عبر ملاحقتهم وتهديدهم في أهم متطلّبات عيشهم وأكثرها إلحاحًا، وهو المسكن، في محاولة لدفعهم إلى الرحيل وترك أراضيهم لسرقتها وتعزيز الاستيطان. خاصةً في المناطق الحيوية والاستراتيجية على المستويين الزراعي والعسكري.