Menu
حضارة

طقس فلسطين حتى يوم الأحد القادم

الشتاء الطقس غزة أمطار (10).jpg

توقَّعت دائرة الأرصاد الجوية، بأن يكون طقس فلسطين، اليوم الأربعاء، غائمًا جزئيًا إلى غائم، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، أجواء معتدلة إلى دافئة نسبيًا خلال النهار وباردة نسبيًا في ساعات الصباح والمساء والليل والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الخميس

وفي يوم الخميس المقبل، يكون طقس فلسطين، غائمًا جزئيًا إلى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا خاصة في ساعات المساء والليل، والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الجمعة

يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائمًا، وباردًا نسبيًا، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

السبت

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائمًا، وباردًا، مع تساقط الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

الأحد

تبقى البلاد تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة، ويكون الطقس باردًا نسبيًا نهارًا، وباردًا ليلاً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة، تكون غيرة على السواحل أحيانًا، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي السياق، حذَّرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية.