Menu
حضارة

المبعوث الأممي يصل صنعاء مع تجدد المواجهات

المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث

بوابة الهدف_ وكالات

وصل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، الأربعاء، إلى صنعاء ضمن مساعيه لتهيئة الظروف لمفاوضات السلام المقرر إجراؤها في السويد أواخر الشهر الجاري بين الأطراف المتنازعة.

وسيعقد غريفيث في صنعاء، اجتماعات مع قادة جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) للبحث عن تطمينات منهم "بشأن مشاركتهم في الجولة المقبلة من الحوار".

وأعلن الحوثيون كما أعلنت حكومة هادي في وقتٍ سابق، عن دعمهم لجهود المبعوث الأممي، بينما لم يتم تحديد جدوله في اليمن، وإذا ما كان سيزور مناطق أخرى أم لا.

وفي سياقٍ متصل، قالت وسائل إعلام مختلفة إنّ "المواجهات العنيفة تجددت في الحديدة خلال الأيام الأخيرة".

وقالت "فرانس برس" إنّ أطراف المدينة المطلة على البحر الأحمر شهدت الليلة الماضية، لليلة الثانية على التوالي، اشتباكات شرسة توقفت صباحا.

وأشار شهود عيان إلى سقوط شظايا على أحياء في المدينة، بينما نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن صحفيين وشهود عيان قولهم إن الاشتباكات دارت أمس في شارع الخمسين وسط المدينة وفي منطقة مدينة الصالح السكنية.

كما أكدت مصادر محلية لوكالة "رويترز" أن طيران التحالف العربي استأنف مؤخرا غاراته على الميناء الخاضع لسيطرة الحوثيين.

وجاء ذلك في وقت يدرس فيه مجلس الأمن الدولي مشروع قرار قدمته بريطانيا، يطالب طرفي النزاع بوقف القتال في الحديدة فورا، وإزالة جميع العوائق أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى كافة مناطق البلاد عبر ميناء الحديدة الحيوي.