Menu
حضارة

طقس فلسطين.. منخفض جوي وأمطار لأربعة أيام

غزة_ بوابة الهدف

يكون طقس فلسطين، اليوم الخميس، غائماً جزئياً الى غائم ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الامطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا خاصة في ساعات المساء والليل، حيث يبدأ تأثير منخفض جوي على البلاد، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ومنذ ساعات صباح الجمعة، يزداد تأثر طقس فلسطين، بالمنخفض الجوي المصحوب بكتله هوائية باردة لذا يكون الجو بارداً الى شديد البرودة وغائماً جزئياً الى غائم.

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية احيانا ، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وفي يوم السبت، يستمر تأثر البلاد بمنخفض جوي لذا يستمر الجو بارداً الى شديد البرودة وغائماً جزئياً الى غائم حيث ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية احيانا ، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

أمّا يوم الأحد، من المتوقع أن يتحرك المنخفض الجوي شرقاً لتنخفض درجات الحرارة بشكل أكبر وتسود أجواء باردة، مع استمرار تساقط أمطار تكون غزيرة على فترات فوق معظم المناطق. في حين سيتراجع المنخفض الجوي يوم الاثنين مع استمرار الفرصة قائمة لأمطار على بعض المناطق.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين ايام الخميس والجمعة والسبت من خطر تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، إضافةً إلى شدة سرعة الرياح.