Menu
حضارة

الجمعة 36 من مسيرات العودة..

محدثإصابة 28 مواطنًا في جمعة التضامن مع فلسطين

غزة_ بوابة الهدف

قمعت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، عصر الجمعة، المتظاهرين المشاركين في الجمعة 36 من مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزّة، والتي جاءت تحت عنوانن "جمعة التضامن مع الشعب الفلسطيني".

وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 28 مواطنًا برصاص الاحتلال وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار، في مخيمات العودة الخمس بمناطق القطاع، قرب الحدود مع باقي الأراضي المحتلة.

وبيّنت الصحة أنّ من بين الإصابات، واحدة لصحفي فلسطيني خلال تغطيته الفعاليات السلمية شرقي مخيم البريج.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابلها ونيرانها بشكلٍ مباشر تجاه سيارة إسعافٍ تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، شرق غزّة، ما أدى لأضرارٍ فيها، وبيّنت الصحة أنها تضررت بحيث "تكسّر زجاجها الأمامي".

وأكَّدت الهيئة  الوطنية سابقًا على "استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار الجماهيرية بأدواتها السلمية حتى تحقيق الأهداف وأولها حماية حقنا في العودة وكسر الحصار".

وأسفرت اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المشاركين في المسيرة السلمية عن استشهاد أكثر من 220 مواطنًا، وإصابة أكثر من 24 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

وبدأت مسيرات العودة، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه، حيث يطالبون بكسر الحصار كاملًا عن القطاع.