Menu
حضارة

الهيئة الوطنية تدعو الفلسطينيين للمشاركة في جمعة "انتفاضة الحجارة"

غزة_ بوابة الهدف

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار،  الجماهير الفلسطينية للمشاركة الحاشدة في الجمعة 37 من مسيرات العودة تحت عنوان "جمعة انتفاضة الحجارة الكبرى".

وخلال مؤتمرها في ختام فعاليات جمعة التضامن مع الشعب الفلسطيني، جدّدت الهيئة الوطنية شكرها لجمهورية إيران على دعم وتبني شهداء وجرحى المسيرات، وطالبت الدول العربية بتبني الجرحى وعلاجهم.

وأكدت على ضرورة مواجهة التطبيع مع الكيان الصهيوني ورموزه، سواء داخل فلسطين وخارجها وخصوصًا من بعض الدول العربية.

كما دعت الهيئة الوطنية لإنجاز المصالحة وإنهاء الانقسام، ووجّهت النداء للفصائل بوقف التراشق الإعلامي والتوجه نحو تطبيق اتفاقيات المصالحة، من أجل التوحد لمواجهة صفقة القران وكل المخططات المشبوهة ضد شعبنا.

هذا وأدانت القرار الأمريكي المتوقع التصويت عليه بشأن إدانة حركة حماس وتطالب العرب بالتصدي له وعدم تبريره، وتؤكده أن يستهدف الحركة الوطنية ككل ونضال شعبنا.

وشدّدت الهيئة الوطنية خلال مؤتمرها على التضامن مع الصحفي الأمريكي مارك لامونت هيل الذي فصلته قناة CNN بسبب دعمه لفلسطين ومطالبته بمقاطعة كيان الاحتلال.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال الصهيوني على المشاركين في المسيرة السلمية عن استشهاد أكثر من 220 مواطنًا، وإصابة أكثر من 24 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.

وبدأت مسيرات العودة، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه، حيث يطالبون بكسر الحصار كاملًا عن القطاع.