Menu
حضارة

برشلونة في صدارة "الليغا"

عاد برشلونة إلى صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوزه على فياريال 2-0، في المرحلة الرابعة عشرة.

ووضع جيرار بيكيه الفريق الكتالوني في المقدمة بضربة رأس في الدقيقة 36 بعد تمريرة عرضية من الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي قدّم أداء آخر مميزاً بعدما أحرز هدف التعادل المتأخر لبرشلونة أمام أتلتيكو مدريد.

ويقبع فياريال فوق منطقة الهبوط مباشرة لكنه قدم أداء ممتازاً وكاد أن يتقدم عندما استغل جيرار مورينو سوء فهم بين الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن والمدافع الفرنسي كليمو لينغليه لكنه سدّد خارج المرمى.

وشارك لاعب الوسط كارلس الينيا (20 عاماً) كبديل ليسجلّ هدفه الأول في الدوري مع برشلونة في الدقيقة 87 ويؤكد انتصار أصحاب الأرض، بعد تلقيه تمريرة بينية من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 28 نقطة من 14 مباراة، بينما تراجع إشبيلية إلى المركز الثاني بـ 27 نقطة عقب تعادله 1-1 مع مستضيفه ألافيس. ويملك أتليتيكو مدريد 25 نقطة في المركز الثالث إذ اكتفى بتعادل 1-1 في جيرونا.

وفقد برشلونة الصدارة في الأسبوع الماضي بتعادله 1-1 مع مضيفه أتلتيكو مدريد.

وعانى البرازيلي فيليبي كوتينيو صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ النادي لترك بصمته وأطلقت الجماهير في ملعب "كامب نو" صيحات الاستهجان ضده عند تغييره في الشوط الثاني فيما عبّرت عن استيائها من قرار فالفيردي بإخراج التشيلي أرتورو فيدال وإشراك الينيا لكن الأخيرة سجّل الهدف الثاني.