Menu
حضارة

محدثأيرلندا وبوليفيا تُقدمان مشروع مضاد لمشروع أميركا الداعي لإدانة المقاومة الفلسطينية

متابعة بوابة الهدف

تقدمت أيرلندا وبوليفيا، اليوم الخميس، بمشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، مضاد لمشروع القرار الأمريكي الذي يسعى لإدانة حركة "حماس" والمقاومة الفلسطينية.

وذكرت مصادر إعلامية؛ عربية وأجنبية، أنه قد تم توزيع مشروع القرار الأيرلندي البوليفي على صحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، ويتضمن تعديلات على مشروع القرار الأمريكي، الذي سيتم التصويت عليه في وقتٍ لاحق اليوم.

ومن المفترض أن تشهد الجلسة التي سيتم فيها التصويت على مشروع القرار الأمريكي، التصويت أيضًا على مشروع القرار الأيرلندي البوليفي، والذي يحمل اسم "سلام عادل ودائم وشامل في الشرق الأوسط".

ويدعو مشروع أيرلندا وبوليفيا إلى تحقيق حل للقضية الفلسطينية، استنادًا إلى القرارات ذات الصلة، بما فيها قرار مجلس الأمن الدولي 2334، الذي يدين الاستيطان الصهيوني في الضفة المحتلة و القدس .

ومن المقرر أن تصوت الجمعية العامة الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي على مشروع قرار قدمته واشنطن لإدانة حركة حماس ؤ والمقاومة، بعد تأجيل التصويت الذي كان مقررًا الاثنين الماضي.

ويطالب المشروع بإدانة حركة حماس والمقاومة وإطلاق الصواريخ من غزة، ويطالبها بوقف "أعمالها الاستفزازية ونبذ العنف". وفي حال قبول مشروع القرار سيكون الأول من نوعه الذي يدين حركة حماس في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعمَّت مظاهرات الغضب محافظات قطاع غزة، اليوم الخميس، وذلك للمشروع الأمريكي المقدم للجمعية العامة لإدانة المقاومة الفلسطينية ووصفها بـ "الإرهاب".