Menu
حضارة

"العمل الطلابي" تستنكر قرارات زيادة الرسوم الدراسية في جامعة القدس المفتوحة

غزة_ بوابة الهدف

استنكرت جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة القدس المفتوحة قرار إدار الجامعة رفع الرسوم الدراسية على الطلبة، إضافةً لإزالة الاعفاء الدراسي من طلبة قطاع غزّة.

وقالت الجبهة في بيانٍ لها، إن القرار الصادر عن انعقاد المجلس المصغر للجامعة في جلسته رقم (684) بتاريخ 10/12/2018م، يقضي برفع الرسوم الدراسية على الطلبة الدارسين في الجامعة بمعدل زيادة يتراوح ما بين 4 إلى 6 دنانير في سعر الساعة الدراسية إضافة إلى الغاء الاعفاء الخاص بطلبة قطاع غزة والبالغ قيمته دينارين من سعر الساعة الدراسي، وهو ما يعني ان نسبة رفع الرسوم الدراسية على طلبة القطاع ستصل من 6 إلى 8 دنانير في سعر الساعة الدراسية الواحدة مع بداية العام الدراسي الجديد 2019/2020م .

وبيّنت أنها "تنظر بخطورة لهذا القرار الذي يضرب بعرض الحائط أي اعتبار للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعانيها ابناء شعبنا الفلسطيني والحاجة الملحة لتخفيض الرسوم وصولاً لتطبيق نموذج التعليم المجاني بدلاً من الذهاب إلى قرارات رفع الرسوم الدراسية بهذا الشكل الذي سيساهم في حرمان الالآف من الطلبة من اكمال مسيرتهم التعليمية".

وأكدت جبهة العمل الطلابي التقدمية انها ستعمل جنباً إلى جنب مع الأطر الطلابية والحريصين والغيورين من ابناء شعبنا من اجل التصدي لهذا القرار الظالم والمجحف بكل السبل والوسائل النقابية والطلابية المشروعة ومنع تطبيقه على أرض الواقع.

وشدّدت "الجبهة" على التصدي لمحاولات تحويل المؤسسات التعليمية الوطنية إلى مؤسسات ربحية تسعى لتحقيق افضل ربح ممكن حتى على حساب حرمان آلاف الطلبة من حقهم في الحصول على التعليم الجامعي.

ودعت جبهة العمل الطلابي التقدمية كل المؤسسات الوطنية الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات المجتمع المدني لتشكيل حالة ضغط على ادارة جامعة القدس والاصطفاف لجانب الطلبة في معركتهم العادلة ضد هذا القرار الجائر وصولاً لالغاءه ومنع تطبيقه على أرض الواقع.